هل تؤثر حوادث ألمانيا الأخيرة على وضع اللاجئين السوريين؟

هل تؤثر حوادث ألمانيا الأخيرة على وضع اللاجئين السوريين؟

أربع هجمات دامية، وقعت في أقلّ من أسبوع في ألمانيا، أدّت إلى مقتل وجرح عددٍ من المدنيين الألمان والسيّاح. ونفّذ أحد هذه الاعتداءات التي وقعت جميعها في أماكن عامة، أفغانيّ طلب اللجوء في ألمانيا، وتبنّاه تنظيم ما يسمّى بـ”الدولة الإسلامية”.

هجومان آخران لم يحملا ما يشير إلى صلتهما بالتنظيم أو جماعات متشدّدة أخرى، صُنّفا ضمن الحوادث الفردية أو جرائم القتل العادية.

وأربك هذا المشهد الطبقة السياسية والشارع في ألمانيا، الذي وجد نفسه في مواجهة أوضاعٍ أمنية لم يعتد عليها من قبل.

يشار إلى أن سوريين طلبا اللجوء في ألمانيا نفذّا إعتدائين في جنوب البلاد، الأول قتل امرأة مستخدماً الساطور في مدينة روتلنغن، والثاني فجّر قنبلة خارج مهرجان موسيقي في بلدة أنسباخ أصاب ١٢ شخصاً، وكان بايع تنظيم ما يُسمّى بـ“الدولة الإسلامية”، بحسب ما جاء في شريط فيديو عُثر عليه على هاتفه المحمول.

واستناداً عليه، طرح برنامج “بورصة الرأي” السؤال التالي على المشاهدين:

وفي هذا الخصوص، قال الكاتب والصحافي السوري دارا عبدالله إنه لن يحدث تغييرات جذرية، في المدى القريب، في سياسة ألمانيا تجاه اللاجئين السوريين، مضيفاً أنه على اللاجئين احترام القوانيين العامة في أي دولة موجودين فيها كي يتجنبوا المشاكل.

من جهته، اعتبر الناشط السياسي السوري نمير الناصر أن حوادث اللاجئين التي تجري الآن في ألمانيا هي حوادث فردية وتأثيرها لن يكون كبيراً، مشيراً إلى أن الإعلام مقصر جداً في حق اللاجئين السوريين.

المصدر: هل تؤثر حوادث ألمانيا الأخيرة على وضع اللاجئين السوريين؟

Advertisements

الكاتب: Al Araby TV

شبكة التلفزيون العربي هي شبكةٌ تلفزيونية عامة، تتنوع برامجها وتتوزع بين الأخبار والبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والترفيهية. يقع المقر الرئيس للقناة في العاصمة البريطانية لندن، وتتوزع مكاتبها وفروعها على عدة عواصم عربية وغربية . تهتم شبكة التلفزيون العربي بتسليط الضوء على آمال المواطن العربي ورؤاه، ونظرته لنفسه وللعالم والمستقبل، كما تسعى الشبكة لأن تكون صوت المشاهد العربي في كل مكان. تركز القناة جهدها لتكون منصة لأصوات وأفكار المبدعين والفاعلين، لتحقيق إضافة نوعية وتقديم الجديد والمختلف والملهم، كما تولي إهتماما خاصًا بالقطاعات الشبابية. تعتمد شبكة التلفزيون العربي المعايير الصحفية والإعلامية المعمول بها عالميا: الموضوعية، دقة المعلومات، عرض كافة الآراء، وتقديم التحليل الدقيق العميق للمشاهد، كما تطمح لأن تكون وسيطا للترفيه والإمتاع والفنون والإبداع. يعمل في شبكة التلفزيون العربي نخبة من الخبرات والمواهب في شتى مجالات العمل التلفزيوني الإخباري والترفيهي، وتسعى لتقديم نموذج إعلامي يحترم المشاهد ويغنى المشهد الإعلامي العربي بالجديد والنوعي من أجل مستقبل عربي أفضل. يتم بث برامج التفزيون العربي على الترددات التالية: Es’hailsat (HD & SD) - 11142 vertical Throughout Nilesat (SD) - 10815 horizontal, (SD) - 10977 horizontal, (HD & SD) - 11636 vertical مدار نايل سات: 10815 أفقي مدار نايل سات 11636 رأسي مدار نايل سات 10977 أفقي سهيل سات: 11142 رأسي