قصة اللاجئة السورية التي وصلت الى أولمبياد ريو 2016

قصة اللاجئة السورية التي وصلت الى أولمبياد ريو 2016

بعد إنقاذها 20 شخصاً من الغرق، تنافس البطلة السورية يسرا مارديني “18” عاماً في سباق 100 متر فراشة ضمن فريق اللاجئين، محاولة بذلك التأهل إلى الأدوار القادمة في أولمبياد ريو 2016.

الهرب إلى الحياة

قررت عائلة مارديني اللجوء إلى مكان آمن بقارب مطاطي متهالك، مع تزايد المواجهات العنيفة في دمشق، كما حال أغلب السوريين الذي عانوا من ويلات الحرب.

توجهت العائلة إلى لبنان ثم إلى تركيا، قبل محاولة الوصول إلى اليونان. بعد ثلاثين دقيقة من إنطلاق القارب المخصص لاستيعاب 6 أشخاص إلا أنه كان يحمل حوالي العشرين شخصاً، توقف المحرك في بحر إيجة قبل وصوله إلى اليونان، فما كان من يسرا مارديني وشقيقتها سارة إلى جانب شخصين أخرين إلا السباحة، وجر القارب إلى منطقة بسبوس لمدة 3 ساعات ونصف في المياه الباردة.
بعد بسبوس سافرت الشقيقتان عبر مقدونيا وصربيا والمجر والنمسا قبل وصولهما إلى الجهة النهائية ألمانيا، والاستقرار في برلين.

الحلم الأولمبي

كانت مارديتي وبمساعدة مدربها في برلين، تريد المشاركة في الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020، إلا أنها الحلم الأولمبي تحقق بشكل أسرع، لتدخل منافسات الأولمبياد في سباقات السباحة (100 متر فراشة) في أولمبياد البرازيل 2016 إلى جانب السوري رامي أنيس (25 عاما) ضمن فريق اللاجئين، الذي أعلنت عنه اللجنة الأولمبية الدولية، “وتم الترحيب به من خلال رفع علم الأولمبياد وعزف نشيده، من أجل بعث رسالة أمل لكل اللاجئين حول العالم”، كما قال أحد مسؤولي الأولمبياد.

للمزيد من الاخبار زوروا موقعنا: قصة اللاجئة السورية التي وصلت الى أولمبياد ريو

Advertisements

الكاتب: Al Araby TV

شبكة التلفزيون العربي هي شبكةٌ تلفزيونية عامة، تتنوع برامجها وتتوزع بين الأخبار والبرامج السياسية والاجتماعية والثقافية والترفيهية. يقع المقر الرئيس للقناة في العاصمة البريطانية لندن، وتتوزع مكاتبها وفروعها على عدة عواصم عربية وغربية . تهتم شبكة التلفزيون العربي بتسليط الضوء على آمال المواطن العربي ورؤاه، ونظرته لنفسه وللعالم والمستقبل، كما تسعى الشبكة لأن تكون صوت المشاهد العربي في كل مكان. تركز القناة جهدها لتكون منصة لأصوات وأفكار المبدعين والفاعلين، لتحقيق إضافة نوعية وتقديم الجديد والمختلف والملهم، كما تولي إهتماما خاصًا بالقطاعات الشبابية. تعتمد شبكة التلفزيون العربي المعايير الصحفية والإعلامية المعمول بها عالميا: الموضوعية، دقة المعلومات، عرض كافة الآراء، وتقديم التحليل الدقيق العميق للمشاهد، كما تطمح لأن تكون وسيطا للترفيه والإمتاع والفنون والإبداع. يعمل في شبكة التلفزيون العربي نخبة من الخبرات والمواهب في شتى مجالات العمل التلفزيوني الإخباري والترفيهي، وتسعى لتقديم نموذج إعلامي يحترم المشاهد ويغنى المشهد الإعلامي العربي بالجديد والنوعي من أجل مستقبل عربي أفضل. يتم بث برامج التفزيون العربي على الترددات التالية: Es’hailsat (HD & SD) - 11142 vertical Throughout Nilesat (SD) - 10815 horizontal, (SD) - 10977 horizontal, (HD & SD) - 11636 vertical مدار نايل سات: 10815 أفقي مدار نايل سات 11636 رأسي مدار نايل سات 10977 أفقي سهيل سات: 11142 رأسي